كيف تساهم أكاديمية حسوب في تطوير مهارات المستقلين عربيًا ؟

كيف يمكن لربات المنزل العمل عبر الانترنت ؟
16 سبتمبر، 2015
7 مميزات في العمل الحر للمستقلين العرب.
19 سبتمبر، 2015

كيف تساهم أكاديمية حسوب في تطوير مهارات المستقلين عربيًا ؟

العمل الحر هو أحد المفاهيم الرائجة في العالم الغربي، والتي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد بشكلٍ عالمي، حيث يشير تقرير اتحاد المستقلين الصادر في سبتمبر 2014 الى أن عدد المستقلين بالولايات المتحدة قد تجاوز 53 مليون مستقل، يساهمون جميعًا بما يقدر بحوالي 715مليار دولار للاقتصاد الأمريكي.

في الوطن العربي، تتحرك عجلة العمل الحر بشكلٍ مبشّر، حيث بدأت تلك الثقافة في الانتشار سريعًا نتيجة العديد من المبادرات التي تساعد في التوعية ونشر المزيد من المعلومات والنصائح حول هذا المجال. أحد المبادرات التي ساهمت في تحريك حركة العمل الحر عربيًا، هي أكاديمية حسوب التي تُعد أفضل مصدر عربي لتعلم المزيد عن العمل الحر والمجالات المرتبطة به.

عن أكاديمية حسوب.

اكاديمية حسوب

أكاديمية حسوب هي أحد المشاريع التابعة لشركة حسوب، والتي تهدف الى توفير مقالات ودروس شرحٍ عالية الجودة في مجالاتٍ مختلفة بلغةٍ عربية فصحى. تُقدم أكاديمية حسوب العديد من الدروس والمقالات في مجالات البرمجة، العمل الحر، ريادة الأعمال، التسويق والمبيعات، والجرافيكس، سواءً أكانت هذه المقالات تعليمية متخصصة، أم مقالات عامّة يمكن أن يستفيد الجميع بها.

تلعب أكاديمية حسوب دورًا حيويًا وفعالًا في توعية الشباب ناحية نظام العمل الحر، عن طريق العديد من الخطوات والنصائح والدروس التي تقدمها الأكاديمية في المجالات المختلفة. هذه هي بعض الطرق التي تحاول بها أكاديمية حسوب تطوير العمل الحر عربيًا:

1 – التعريف بالعمل الحر.

العمل-الحر-768x434

العمل الحر يُعد ثقافة حديثة عربيًا بالرغم من انتشاره عالميًا. لذا تقوم أكاديمية حسوب بتسليط الضوء على هذا المجال، والتعريف به عن طريق تخصيص العديد من الدروس والشروحات التي تتناول مجالات العمل الحر، كيفية العمل من المنزل و عبر الانترنت، النصائح التي يجب اتباعها من أجل الحصول على انتاجية أفضل، المشاكل التي تواجه العمل الحر وكيفية التغلب عليها، وأيضًا نصائح الخبراء في هذا المجال.

كل ما على الراغبين في الدخول الى عالم العمل الحر فعله فقط، هو متابعة موقع الأكاديمية، وعلى الأخص قسم العمل الحر بالموقع و الذي يحتوي على العديد من المقالات المختلفة التي تساعد في توجيه المستقلين من أجل الحصول على انتاجية أفضل وبالتالي عائد ربح أعلى.

يمكنكم الاطلاع على جميع مقالات العمل الحر من هنا.

2 – التعريف بمنصات العمل الحر.

هناك العديد من الشباب الذين يمتلكون المعرفة والمهارات اللازمة للانضمام الى عالم العمل الحر، لكنهم للأسف يجهلون الطريق المؤدي الى هذا الأمر، والمنصات المتخصصة التي يتم التعامل معها.

تخصص أكاديمية حسوب العديد من المقالات والملفات التي تساعد الشباب في التعامل مع منصات العمل الحر المختلفة، بالإضافة أيضًا الى سرد بعض النصائح التي يجب مراعاتها أثناء العمل عبر تلك المنصات.

على سبيل المثال، قام الموقع بإنشاء ملفٍ هام يشتمل على دليلٍ مبسط للتعامل مع منصة مستقل. يمكنك الاطلاع على هذا الملف وتحميله من هنا.

3 – توجيه المستقلين.

تلعب الأكاديمية دورًا هامًا في توجيه وإرشاد المستقلين عن طريق العديد من مقالات النصائح المختلفة. كذلك تقوم الأكاديمية بترجمة بعض المقالات التي يقوم بكتابتها أشهر الخبراء والمتخصصين في عالم العمل الحر حول العالم من أجل المساعدة في توجيه المستقلين العرب ناحية الأداء الأفضل في هذا المجال. كذلك يقوم بعض الخبراء في الوطن العربي، والذين يمتلكون سجلًا حافلًا قد يمتد لسنواتٍ عديدة في عالم العمل الحر، بكتابة وتلخيص خبراتهم ونصائحهم الى جميع المستقلين العرب، الذين يقومون باستخدام تلك النصائح أثناء العمل.

4–  تعليم المهارات.

تعلم-المهارات-768x512

هناك الكثير ممن يودون بدء العمل، لكنهم للأسف لا يمتلكون مهاراتٍ مناسبة، أو يحتاجون الى تعلّم مهاراتٍ جديدة. في هذه الحالة، تقدم أكاديمية حسوب الحل الى هؤلاء الذين يودون الدخول في عالم العمل الحر، لكنهم لا يمتلكون أية مهاراتٍ مناسبة، حيث تقوم الأكاديمية بتقديم دروس شرح ومقالات تعليمية عالية الجودة في كافة المجالات التي يحتاجها العمل الحر، مثل البرمجة بأنواعها، ريادة وإدارة الأعمال، التسويق والمبيعات، الجرافيكس بمختلف برامجه، وأيضًا الكتابة والترجمة.

5 – التواصل مع أصحاب الخبرة.

يحتوي موقع أكاديمية حسوب على قسمٍ مخصص للأسئلة والأجوبة في جميع مجالات الموقع. يمكنك عن طريق هذا القسم متابعة الأسئلة التي يسألها المستقلين في المجالات المختلفة، والردود التي يجيب بها من لديهم خبرة في هذا الشأن. كذلك يمكنك السؤال عن أي شيء تريده يتعلق بتلك المجالات، مما يسمح بالحصول على إجاباتٍ متعددة من أصحاب الخبرات المختلفة، الأمر الذي يساعد بكل تأكيد على تعزيز طرق التواصل مع هؤلاء، واكتساب بعض الخبرات التي يمتلكونها.

6 – توفير الكتب والملفات.

الأمر ليس قاصرًا على توفير مقالاتٍ ذات جودة عالية فقط، بل توفر الأكاديمية أيضًا مجموعة جيّدة من الكتب والملفات التي تساعد المستقلين في المجالات المختلفة. يحتوي قسم الكتب والملفات بالموقع على بعض الكتب الإلكترونية التي تمثل دليلًا مبسط يمكن استخدامه لمن يودّ التعلم والاستفادة من خبرات كاتبيه. الكتب ليست قاصرة على مجال العمل الحر فقط، بل هناك كتب أيضًا مخصصة في ريادة الأعمال، التوظيف، التسويق، العمل عبر الانترنت، وبيع المنتجات الرقمية.

يمكنك الاطلاع على جميع الملفات والكتب التي تطرحها الأكاديمية من هنا.

7 – فرص العمل.

فرص-العمل-768x509

من الأمور التي تساعد بها أكاديمية حسوب في زيادة اقتصاد العمل الحر عربيًا، هي إتاحة الفرصة للعمل عن طريق الكتابة ومشاركة الخبرات من خلال موقع الأكاديمية. إذا كانت لديك خبرة في أحد المجالات التي يتخصص بها الموقع مثل التسويق، إدارة الأعمال، المبيعات، الكتابة، الجرافيكس، أو البرمجة، يمكنك البدء في عرض خبراتك والمساعدة في تعليم جمهور العرب عن طريق نقل مهاراتك ووسائل التعلم المناسبة. كل ما عليك فعله فقط هو الدخول الى صفحة اكتب معنا من هنا، وقراءة كافة شروط الكتابة، ثم البدء في إظهار المواهب التي تمتلكها، والحصول على فرصة عمل جيدة، بالإضافة الى المساهمة في إثراء المحتوى التعليمي العربي.

لا شكّ أن الدور الذي تقوم به أكاديمية حسوب دورٌ هائل على الصعيد العربي، حيث نجحت في نشر ثقافة العمل الحر عربيًا، وساعدت العديد من الشباب في الدخول الى هذا العالم عن طريق تلك الأمور السبعة التي تم ذكرها.

لذا إذا كنت تودّ أن تصبح مستقلًا، أو إذا كنت ترغب في زيادة مهاراتك وخبراتك كمستقلٍ، كل ما عليك فعله هو الدخول الى الموقع من هنا، ثم البدء في الاستمتاع بكافة المقالات التي تقدمها الأكاديمية.

فريق الأكاديمية
فريق الأكاديمية
مجموعة من الفريلانسرز المحترفين الذين يعملون بشكل حر عبر الانترنت ويطمحون الى نشر ثقافة العمل الحر في الوطن العربي للحد من نسبة البطالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية، يمكنك الانضمام لهم وان تكون احد رواد التغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *