كيف يمكن لربات المنزل العمل عبر الانترنت ؟

5 خطوات عليك فعلها قبل بدء العمل كمستقل.
16 سبتمبر، 2015
كيف تساهم أكاديمية حسوب في تطوير مهارات المستقلين عربيًا ؟
18 سبتمبر، 2015

كيف يمكن لربات المنزل العمل عبر الانترنت ؟

تواجه العديد من النساء على الأخص ربات المنزل العديد من المشاكل فيما يتعلق بنظام العمل بدوامٍ كامل، مما يجعل العديد منهن يبحثن عن فرصٍ بديلة للعمل من خلال الانترنت. يُعد العمل الحر عبر الانترنت فرصة هائلة لربات المنزل والذي ساعد في التخلص من العديد من المشاكل التي تواجه النساء أثناء العمل التقليدي مثل مشاكل توفير الوقت للعائلة، أو تفضيل الرجال عن النساء في العمل، أو حتى المشاكل البطالة بشكلٍ عام والتي يعاني منها الرجال والنساء على حدٍ سواء.

من الأمور التي تؤكد على نجاح نظام العمل عبر الانترنت لربات المنزل تحديدًا، هو قصص النجاح التي شاركتها معظم النساء فيما يتعلق بعملهن عبر موقع خمسات، حيث استطاعت بعض النساء تحقيق أرباح تجاوزت مبلغ الخمس آلاف دولار عن طريق تقديم الخدمات المصغرة. يمكنك الاطلاع على جميع قصص النجاح من خلال قراءة هذا المقال من هنا. على كلٍ في هذا المقال سنتعرض الى المجالات التي يمكن لربات المنزل العمل بها، والمنصات المخصصة التي يمكن استخدامها من أجل مباشرة العمل.

مجالات العمل عبر الانترنت لربات المنزل.

هناك العديد من المجالات التي يمكن لربات المنزل العمل بها، والتي لا تختلف عن مجالات العمل الثابت بشكلٍ كلي، هذه بعض المجالات التي يمكن البدء في تعلمها ومن ثم العمل بها.

1 – صناعة الفيديوهات التعليمية.

تُعد صناعة الفيديوهات التعليمية أحد أبسط وأيسر الأمور التي يمكن أن تقوم بها ربات المنزل، حيث يمكن إعداد فيديوهات تعليمية في المجالات التي تتقنها ربات المنزل. هناك العديد من المهارات التي تمتلكها ربات المنزل، والتي تحاول العديد من النساء الآخريات والشباب أيضًا تعلمها بأي وسيلة متاحة. هذه المهارات قد تشمل الطبخ، أعمال الطرز والخياطة والكوشيه، وغيرها من الأمور التي تتقنها معظم النساء في الوطن العربي.

2 – إعداد الكتب الإلكترونية.

الكتب الإلكترونية من الأمور التي بدأت تلقي رواجًا وانتشارًا واسعًا في الوطن العربي. يمكن لربات المنزل العمل على إعداد بعض الكتب الإلكترونية عن المهارات المختلفة التي يمكن تعلمها كبديلٍ عن الفيديوهات التعليمية. كذلك يمكنهن إنشاء بعض الكتب حول المهارات والخبرات التي يمتلكونها إما عن طريق عملهم السابق، أو التعليم الذي حصلن عليه.

3 – إدخال البيانات.

من الأمور البسيطة التي لا تحتاج سوى جهاز حاسوب واتصالٍ بالانترنت. يمكن لربات المنزل العمل في هذا المجال، والقيام بإدخال البيانات لصالح أفراد ومؤسسات مختلفة يمكن التعاقد معهم عن طريق الانترنت.

4 – الكتابة والترجمة.

هناك ما يقرب من مليار موقع على الانترنت، يحتاج جميعها الى كتّاب ومترجمين يقومون بتوفير المحتوى اللازم للعرض على صفحات الموقع. لذا تُعد الكتابة والترجمة، وصناعة المحتوى بشكلٍ عام أحد المهن التي يمكن لربات المنزل امتهانها بكل سهولة.

5 – الجرافيكس.

يشمل الجرافيكس تصميم الصور والفيديوهات المختلفة عن طريق برامج متعددة يُعد برنامج الفوتوشوب أشهر تلك البرامج. كل ما على ربة المنزل فعله فقط هو تعلم تلك الحرفة في مدة لن تتجاوز أيام، ثم البدء في العمل على إنشاء التصميمات المختلفة لصالح الأفراد والمؤسسات.

6 – البرمجة.

أحد الأمور التي يمكن لربات المنزل العمل بها من المنزل هي البرمجة. في حالة كانت تمتلك المرأة المهارات والخبرات الكافية في هذا المجال، أو في حالة كان لديها الشغف لإتقان هذه الحرفة، فستصبح هذه المهنة أحد أمتع المهن على الإطلاق بالنسبة للمرأة. تشمل مشاريع البرمجة برمجة المواقع والتطبيقات وصفحات الويب المختلفة، بالإضافة الى برمجة الهاتف المحمول. آلاف من المشاريع المختلفة التي يمكن للمرأة الانضمام إليها في مجال البرمجة.

7 – تقديم الاستشارات.

يُعد تقديم الاستشارات المجال الأشهر والأوسع الذي تقوم به العديد من ربات المنزل. يمتلك ربات المنزل العديد من الخبرات إما في مجالات العمل المختلفة، أو في مجالات التعليم، لكنهم يواجهون بعض المشاكل الخاصة بالوقت، والعائلة، والتي تمنعهم من الحصول على وظيفة بدوامٍ كامل. لذا تلجأ ربات المنزل الى العمل عبر الانترنت في مجال تقديم الاستشارات عن طريق العمل كاستشاري في مجالٍ محدد، ومن ثم تقديم جميع الخبرات التي تمتلكها الى عملائها من أجل الاستفادة بها، وربح الأموال عن طريق هذا الأمر.

8 – التسويق الإلكتروني.

يُعد مجال التسويق الإلكتروني أحد المجالات التي أصبحت منتشرة للغاية في الوقت الحالي بالوطن العربي. يمكن لربات المنزل الاستفادة بهذا الانتشار والعمل في مجال التسويق الإلكتروني، سواءً عن طريق تسويق المنتجات المختلفة، أو إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أو العمل كمسوق بالعمولة عبر الانترنت.

المنصات المساعدة لربات المنزل.

أكاديمية حسوب.

 

أكاديمية حسوب هي الوجهة الأولى لكل من يود تعلم المزيد عن العمل الحر ومجالاته، واتقان هذه المجالات. حيث تقوم الأكاديمية بتقديم دروس وشروحات تعليمية عالية الجودة في جميع المجالات التي يرتبط بها نظام العمل الحر. تقدم الأكاديمية دروسًا تعليمية في مجال العمل الحر، إدارة الأعمال، التسويق، المبيعات، البرمجة، الجرافيكس، والكتابة. لذا يمكن لربات المنزل الراغبات في العمل عن طريق الإنترنت، لكنهن لا يمتلكن بعض المهارات أو الخبرات التي تؤهلهم للعمل، الدخول الى موقع أكاديمية حسوب، ثم اختيار المجال الذي يرغبن بإتقانه، والبدء في تعلمه عن طريق قراءة المقالات المقدمة في هذا القسم ومن ثم تطبيقها.

منصة مستقل.

مستقل هي منصة العمل الحر للمستقلين العرب، والتي تعمل على توفير حلقة وصل بين أصحاب الأعمال والمشاريع الباحثين عن مستقلين للقيام بإنجاز مشاريعهم، وبين المستقلين الباحثين عن مشاريعٍ يقومون بإنجازها، وربح بعض الأموال من خلالها.

يمكن لربات المنزل الإنضمام الى منصة مستقل والبدء في البحث عن مشاريعٍ مختلفة في المجالات التي يمتلكن الخبرة بها، ثم العمل على تلك المشاريع، وربح بعض الأموال من خلالها.

موقع خمسات.

يُعد موقع خمسات سوقًا عربيًا لبيع وشراء الخدمات المصغرة، والذي يحتوي على آلاف العملاء والزبائن المستعدين لدفع بعض الأموال مقابل الحصول على الخدمات التي يقدمها المستقلين. يمكن لربات المنزل تقديم خدماتهن عبر موقع خمسات سواءً أكانت تلك الخدمات تشمل تعلم كيفية طبخ وجبة ما، تقديم استشارات في مجالٍ محدد، كتابة وترجمة مقالات متنوعة، أو تصميم بعض الصور وأعمال الجرافيكس المختلفة.

فريق الأكاديمية
فريق الأكاديمية
مجموعة من الفريلانسرز المحترفين الذين يعملون بشكل حر عبر الانترنت ويطمحون الى نشر ثقافة العمل الحر في الوطن العربي للحد من نسبة البطالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية، يمكنك الانضمام لهم وان تكون احد رواد التغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *