العمل الحر والوظيفة ، ما الفرق بينهما ؟

تعرف على العمل الحر
15 أبريل، 2014
العمل الحر ومجالاته المختلفة
15 أبريل، 2014

العمل الحر والوظيفة ، ما الفرق بينهما ؟

يتميز العمل عن بُعد بحصة كبيرة  من الحرية و الكثير من المزايا المختلفة التي تحدثنا عنها في المقالة السابقة،،، إذن لماذا يختار معظم الناس الوظيفة؟!

  • ببساطة لأن الوظيفة ليس فيه مخاطرة، فأنت كموظف تحصل على راتب ثابت نهاية كل شهر، سواء حصلت الشركة أو المؤسسة التي تعمل لديها على مشاريع أو لا.
  • كذلك العمل في الوظيفة معروف ومحدد بمهام معينة، مما يجعل الموظف معتاد على روتين معين في العمل لا يتضمن الكثير من التغيير.
  • كما توفر الكثير من الوظائف ضمان اجتماعي متمثل في راتب التقاعد أو مكافئة نهاية الخدمة.
  • العمل في الوظيفة يتطلب مسئولية أقل، مسؤولية عن جزء محدد من العمل مثل جزئية التصميم وليس من مسئولياتك متابعة الزبائن واستلام الدفعات او التسويق.

وكونك مطمئن أنه في نهاية كل شهر حتحصل على راتب ثابت، فهذا يعطيك شعوراً بالإستقرار.

لماذا ينتقل الناس إلى العمل الحر؟؟!

العمل الحر يعطيك مساحة أوسع للإبداع والشعور بالتميز، فلو كنت تعمل كموظف في شركة فإبداعك ينحصر فيما يطلب منك من مهام، بينما في العمل الحر بإمكانك اختيار أعمال لنفسك لتظهر فيها إبداعك بشكل أكبر.

أيضاً من أهم الدوافع التي تشجع الناس على الانتقال من الوظيفة إلى العمل الحر، هو الرغبة بتحقيق دخِل أعلى، فغالباً ما يحقق العاملون بشكل حر (الفريلانسرز) ضعف ما يحققونه في الوظيفة أو يزيد، ولكن هذه الزيادة في الدخل لا تأتي بسهولة.

كما يتميز العمل الحر بالتخلص من الإلتزام، الإلتزام بأوقات محددة للدوام، الإلتزام بمكان محدد للعمل، أو حتى الإلتزام بزي العمل الرسمي.

فريق الأكاديمية
فريق الأكاديمية
مجموعة من الفريلانسرز المحترفين الذين يعملون بشكل حر عبر الانترنت ويطمحون الى نشر ثقافة العمل الحر في الوطن العربي للحد من نسبة البطالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية، يمكنك الانضمام لهم وان تكون احد رواد التغيير.

5 Comments

  1. يقول Mohamed Samir Dalloul:

    رائع

  2. يقول Emad Tolba:

    مقال ممتاز

  3. يقول Feras Shaer:

    جميل جداً

  4. يقول محمد طافش:

    جميل رائع

  5. يقول فريق الأكاديمية:

    وجودكم الأجمل ،

    كل التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *