4 نصائح لتقديم عرض عمل مميز
11 أغسطس، 2015
كيف أزيد نقاط الـ Connects على إيلانس
26 أغسطس، 2015

قصة نجاح – اية كشكو

قرأت يوما أن الإبداع يعتقده البعض سمة فطريّة وليست شيئاً يمكن تعلّمه أو تطويره. ربما يكون الأمر كذلك، ولكن من دون بيئةٍ مؤاتية للإبداع ليعبّر عن نفسه أو ليظهر، كيف يمكننا أن نتوقّع أن نرى الأفكار تنشأ من الأشخاص المبدعين ؟ هذا هو بالضبط جوهر قصتي مع العمل الحر.

أنا مهندسة معمارية تخرجت حديثا سنة 2014 وكأي خريج مسار مستقبلي وعملي محط تفكيري فبدأت تخوفاتي تظهر رغم عملي بداية بالجامعة الاسلامية كمعيدة في قسم الهندسة المعمارية لكن تظل التخوفات صوب أين سأكون؟ ومتى سأصل ؟ لم أكن اعرف عن العمل الحر ابدا فترة دراستي ولا حتى عملي بالجامعة الاسلامية فبدأت اولى خطواتي بالظهور من إعلان المرسي كور لبرنامج تشغل الخريجين في العمل الحر وكوني خريجة تبحث عن فرصة عمل قدمت طلب للمشاركة بالبرنامج ..!
فترة انتظار نتيجة القبول او الرفض تملكني شعور بالفضول لمعرفة ما هو العمل الحر؟

تبلورت كل تساؤلاتي بالأجابة من خلال زيارتي لموقع أكاديمية العمل الحر ومشاهدة كافة الفيديوهات المحملة على الموقع..كانت غنية وكفيلة باجابتي على كافة التساؤلات المتراكمة في ذهني. بعد ذلك تم قبولي بحمد الله للمشاركة في برنامج العمل الحر ..مؤسسة المرسي كور ساهمت وبشكل كبير في نجاحي على منصات العمل الحر من خلال دعمنا وتقديم لنا مدربين ذو كفاءة لتوجيهنا ومساعدتنا في ترتيب اساسيات النجاح على هذه المنصات .

هنا يمكنني أن أصل لمرحلة متى اعتبرت أن العمل الحر ليس عبارة عن مواقع وهمية كان من خلال اول وظيفة قبلت فيها.وحديثي مع صاحب المشروع محادثة صوتية!! وجدت الأمر ممتع وهذا بالفعل ما نبحث عنه !! منصة غير مقيدة للابداع ..! لا تمييز بين الموظفين .. لا قوانين .. لا قواعد .. لا احتكار .. لا تحجر للأفكار .. فقط تميز وأبدع وأنتج ..!

رغم اني أعتبر من الفريلانسر الحديثين على منصات العمل الحر لكن نجحت بالوصول ولو لغاية بسيطة كنت أريدها في تحقيق الذات والعثور على الابداع في عملي!

اكتسبت خبرة كبيرة في الأشهر القليلة واسعى بشدة للممارسة والتقدم في هذا المجال .كوني مهندسة معمارية والعمل على منصات الفريلانسر سيكون نقلة نوعية باعتبارها بيئة فعالة للابداع وفتح آفاق واسعة في مجال عملي وتعرفي على شخصيات ومؤسسات في العالم الخارجي . وتبقى الخلاصة حينما يتعلق الأمر باستلهام الإبداع فذلك يعني بأن بيئة العمل ستكون هي المفتاح لتحقيق ذلك .

فريق الأكاديمية
فريق الأكاديمية

مجموعة من الفريلانسرز المحترفين الذين يعملون بشكل حر عبر الانترنت ويطمحون الى نشر ثقافة العمل الحر في الوطن العربي للحد من نسبة البطالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية، يمكنك الانضمام لهم وان تكون احد رواد التغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *