كيف تصبح رائد أعمال
30 مارس، 2015
خطوات العمل في مجال كتابة المحتوى
9 أغسطس، 2015

رفع مستواك بموقع إيلانس

رفع مستواك بموقع إيلانس

كيف ترفع المستوى (Level) الخاص بك في موقع إيلانس؟

أولاً علينا أن نعرف ماهو الـ  Level أو المستوى في Elance، المستوى في إيلانس يمثّل الإنجازات والنشاطات التي تقوم بها كفريلانسر، كلما كان المستوى أعلى كلما مثّل ذلك نشاط أكبر، أرباح أكثر ورضا أكثر من الزبائن. يبدأ جميع الفريلانسير بمستوى 1، ويرتقون بعدها لمستويات أعلى كلما حصلوا على خبرة أكثر وكوَّنوا سمعة إيجابية من حولهم.

لماذا المستويات مهمة؟

كلما زاد المستوى كلما ظهر اسمك في عمليات البحث من خلال حصولك على ترتيب أعلى في نتائج البحث (Better Rank)، لذلك أصحاب المستوى الأعلى سيظهرون غالباً في نتائج البحث أولاً وستجد أنّ عدد الدعوات للتقديم لعمل يناسب مهارتك يزيد بشكل أكبر.

الخطوات:

1- الخطوة الأولى: أكمل البروفايل الخاص بك وقم بجميع عمليات التحقق التي يطلبها الموقع.

مستواك في ايلانس يتأثر بكم الوقت والجهد الذي تضعه في تسويق نفسك، كل 6 أشهر مستواك سيزيد أو ينقص تبعاً لعدد الأعمال أو المهام التي تأخذها، بالإضافة للاختبارات التي تقوم بأخذها ودرجاتها بالإضافة لأي تغيرات تقوم بها على مستوى البروفايل (مثل تحديث البورتفوليو الخاص بك). اذا لم تقم بالتحقق والتأكيد على بعض الأشياء مثل (الهوية الشخصية، الدرجة الجامعية، الوظائف التي التحقت بها، شهادات التدريب) بإمكانك زيادة مستواك بالتحقق من هذه الأمور. بالإضافة لذلك، أكمل البروفايل الخاص بك بكتابة مقدّمة جذّابة واحترافية عن نفسك ووصف شامل للخدمات التي تقدمها، وإضافة آخر الأعمال إلى ألبوم الأعمال الخاص بك.

تقديم عروض معقولة (مالياً)

بالعلم أنّ إيلانس شركة تجارية (هدفها الربح) فهو يود الحفاظ على أفضل الفريلانسرز والذين يتحصلون على مبالغ جيدة (زيادة المال لهم تعني زيادة أرباح لإيلانس) عندما تقوم بتقديم عرض على (Job) فمن المستحسن أن تلتزم بميزانية الزبون، وإذا كنت متأكداً من أنّك الشخص الأفضل لعمل ما وأنّك تستطيع تقديم أعمال ممتازة، يمكنك زيادة طلبك المالي أعلى بشكل بسيط من الميزانية التي يطلبها الزبون. بعض الزبائن لايمانعون بزيادة الميزانية إذا كنت تمتلك المهارة المناسبة للعمل، لكن المهم ألاتقوم أبداً بتقديم عرض أقل من الميزانية المتقرحة من الزبون لأنّه سيخفّض الـ Level الخاص بك على إيلانس.

 قم بجمع 5 نجوم على قدر استطاعتك وذلك من خلال تطوير علاقتك مع الزبائن.

يجب عليك التنويع بين الـRepeat Client و New client (نفس الزبون لأكثر من عمل وزبائن جدد لأعمال جديدة)، هي حقيقة أنّ تعامل ذات الزبون معك لأكثر من مرّة يعني أنّك نلت رضاه، ولكن التنويع مطلوب أيضاً لأنّ المستوى يتحسّن بتنوّع الزبائن (خلال فترة 12 شهر) كما أنّ التقييم العالي (5 نجوم) هو من أهم أدوات جذب زبائن جديدة لك وزيادة معدّل الدعوات التي تصلك على البريد.

قم بتقديم عروض لأعمال (مرتفعة الثمن) وقم بالرد فوراً على الدعوات التي تصلك:

لرفع المستوى (Level) في إيلانس، عليك البحث عن أعمال (قيمتها مرتفعة مالياً) وتقوم بإرسال أقوى العروض (proposals)، بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تهتم بالدعوات، إذا كنت لاترد على الدعوات التي تصلك سيظل مستواك كما هو ولن يرتفع، بل ربما ينخفض، خصوصاً في حال ارتبطت بعقود طويلة الأجل مع بعض الزبائن، والذي قد يؤثر على عملية (Feedback) الناتجة عن زبائن جدد وأعمال جديدة

أرسل تقارير أسبوعية عن سير العمل مع الزبائن، تحصّل على (Feedback) جيّد، واستخدم ورش العمل

يتم حساب مستوى الخدمة المقدّم من قبلك بناءً على مجموعة عوامل، مثل معدل الدخل المالي لكل (Job)، عدد الزبائن، التقييم والتوصيات، لذلك في اللحظة التي تنتهي فيها من أي عمل، قم بإرسال تقرير للزبون واطلب مباشرةً تقييم ووضع (Feedback)، قم باستخدام (غرف العمل أو ورش العمل) بشكل منتظم (يمكنك ان تسأل أسئلة، ترسل مسودات تصاميمك، تأخذ موافقات على سير العمل).

في الختام، عليك أن تعرف أنّ من يمتلك مستوى أعلى في إيلانس، لديه فرص أكبر للحصول على وظائف جديدة، حاول بشكل شهري أن تحصل على مجموعة جديدة من الزبائن وطوّر علاقتك معهم عبر التواصل السريع والخدمة عالية الجودة المقدمة من طرفك.

[custom_author=هاني شحادة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *