كيف تربح الأموال من خلال موقع خمسات ؟

انفوجرافيك: قتلة الوقت
29 سبتمبر، 2015
كيف تعمل كمستقل في مجال صناعة المحتوى
2 أكتوبر، 2015

كيف تربح الأموال من خلال موقع خمسات ؟

يومًا بعد يوم، يزداد هوس العرب بربح المال عن الطريق الانترنت، أو من خلال العمل من المنزل، إلا أنهم لا يعرفون الطرق التي تؤدي الى هذا الأمر من ناحية، ومن ناحية أخرى يتم استدراجهم عن طريق اعلانات الترافيك والاعلانات الوهمية التي تحمل شعارات اربح ألف دولار في الساعة. بالرغم من انتشار كل تلك الشعارات، إلا أن الربح من خلال الإنترنت موجودٌ بالفعل، لكنّه لن يتم بالتأكيد من خلال تلك الإعلانات، لكن عن طريق مواقع العمل الحرّ المتخصصة. لذا إذا كنت أحد الراغبين في ربح بعض الأموال عن طريق الانترنت، ومن خلال العمل من المنزل، نقّدم إليك في هذا المقال كل المعلومات التي تحتاجها من أجل البدء في هذا الأمر من خلال موقع خمسات.

موقع خمسات.

خمسات هو سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، حيث يجمع الموقع بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، وبين المشترين المستعدين لدفع الأموال مقابل شراء تلك الخدمات، وبهذا يستفيد الراغبين في العمل من خلال ربح بعض الأموال مقابل خدماتهم، ويستفيد المشترين وأصحاب الأعمال في الحصول على خدمات بسعرٍ اقتصادي.

أقسام الموقع.

يحتوي موقع خمسات على الآلاف من المستخدمين العرب الذين يقومون بعرض وتقديم خدماتهم في المجالات المختلفة. تشمل مجالات الخدمات على موقع خمسات البرمجة، الأعمال، التدريب عن بعد، الاستشارات والنصائح، التسويق الإلكتروني، التصميم، التقنية، الكتابة، الترجمة، وكذلك الخدمات المتنوعة التي يمكنك إضافتها في حالة لم تكن من الخدمات المتاحة على الموقع.

الموقع ليس قاصرًا على تقديم الخدمات فقط، بل هناك أيضًا مجتمع خمسات والذي يتبادل فيه المستخدمون آرائهم وخبراتهم، بالإضافة الى مشاركة الأعمال التي قاموا بها في المجالات المختلفة. من خلال مجتمع خمسات أيضًا، يقوم المشترون بطلب بعض الخدمات الغير متوفرة، والتي يقوم مقدمي الخدمات بعرض المساعدة في تنفيذ تلك الطلبات لصالح المشترين وأصحاب الأعمال.

القسم الأخير من الموقع هو مدونة خمسات والتي يتم من خلالها نشر العديد من الموضوعات المختلفة عن العمل الحر ومجالاته، بالإضافة الى عرض بعض النصائح التي تساعد المستقلين من أجل أداءٍ أفضل في عالم العمل الحر.

كيف تبدأ العمل على خمسات؟

العمل في خمسات بسيطٌ للغاية، كل ما عليك فعله فقط هو البدء في إنشاء حساب خاص بك على الموقع، ومن ثم البدء في عرض وتقديم خدماتك. أولًا قم بالدخول الى صفحة الشروط والأحكام من هنا من أجل معرفة شروط وسياسة الموقع، بعدها ادخل على صفحة تسجيل حساب جديد من هنا. قم بإدخال بيانات اسم المستخدم، البريد الإلكتروني، الدولة، ورقم المرور الذي تريده، ومن ثم قم بالضغط على الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية، ثم اضغط على كلمة تسجيل، وستجد تلقائيًا رسالة تأكيد وصلتك على الإيميل الذي قمت بتسجيله من أجل تأكيد حسابك على الموقع. يمكنك أيضًا إنشاء حساب جديد مباشرة عن طريق استخدام حساب تويتر أو فيسبوك الخاص بك.

بعد إنشاء الحساب الخاص بك على الموقع، يمكنك البدء في إنشاء الخدمات التي تستطيع تقديمها من هنا. البيانات التي تحتاج إدخالها هي عنوان الخدمة، والتصنيف الخاص بها سواءً كانت مرتبطة بمجال الأعمال، التطوير، التصميم، الكتابة…، ووصف الخدمة، وإضافة صورة خاصة معبرة عن الخدمة التي تقوم بتقديمها، وإضافة الكلمات المفتاحية، ومدة تسليم الخدمة بعد شرائها، والمعلومات التي تحتاجها من المشتري لتنفيذ الخدمة. بعد إضافة الخدمة يتم مراجعتها خلال 24 ساعة من أجل ضمان عدم مخالفتها للشروط الخاصة بالموقع، وبعد الموافقة عليها تصبح الخدمة متاحة أمام جميع مستخدمي الموقع.

نصائح من أجل زيادة مبيعاتك.

1 – امتلك حسابًا واضحًا

بعد القيام بالتسجيل في الموقع، قم بقضاء بضع دقائق في استكمال بياناتك على الموقع بكل دقّة. حاول قدر الإمكان أن تكون المعلومات التي تقوم بكتابتها دقيقة للغاية، ومعبّرة عنك، فالحساب الخاص بمقدمي الخدمات على موقع خمسات يقوم بالتعبير عنهم، وتحديد ما إذا كانوا محترفين وقادرين على تقديم خدمات ذات جودة عالية أم لا.

2 – اختر صورة جيّدة

عند تقديم خدمة جديدة، قم باستخدام صورة واضحة واحترافية. كذلك حاول وضع بعض التفاصيل في الصورة التي تعبر عن الخدمة مثل اسم الخدمة التي تقدمها، نوعها، المميزات التي سيحصل عليها مشتري الخدمة، أشياءً مثل هذه تجذب انتباه العملاء والمشترين بكل تأكيد.

3 – استخدم عنوانًا واضحًا

عنوان الخدمة هو ما يقوم بجذب العملاء إليك، لذا قم باستخدام عنوانًا جذّابًا، وواضحًا، ومعبّرًا عن الخدمة التي تقوم بتقديمها. ابتعد عن عناوين الترافيك، ففي هذه الحالة ربما تحصل على بعض الزيارات لخدمتك، لكنها بالتأكيد ستكون الزيارة الأخيرة للعميل الذي سرعان ما سيكتشف أن العنوان يعبر عن شيء والخدمة شيءٌ آخر، وأن الهدف الوحيد من العنوان هو مجرد جذبه فقط.

4 – قم بتسويق خدماتك

بعد طرح الخدمة على خمسات، لا تكتفي فقط بعرضها على الموقع ومشاهدتها من خلال مستخدمي الموقع. قم باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التسويق لخدماتك. يمكنك على سبيل المثال مشاركة الخدمة التي تقوم بتقديمها عبر حسابك الشخصي على فيسبوك، تويتر، أو موقعك الشخصي. كل هذه الأمور تساعدك في الحصول على عملاءٍ أكثر.

5 – تواصل مع عملائك

حينما يحصل أحد عملائك على بعض الخدمات التي تقوم بتقديمها، قم بالتواصل معه بشكلٍ مستمر من أجل معرفة تقييمه ورأيه. كذلك قم بعرض المساعدة بشكلٍ دائم حتى لو تكن خدمة العملاء مدرجة ضمن شروط الخدمة. هذا الأمر سيُكسبك احترام عملائك، مما يضمن تحولّهم الى عملاءٍ مستمرين، وقيامهم بترشيحك الى أصدقائهم ومعارفهم.

فريق الأكاديمية
فريق الأكاديمية

مجموعة من الفريلانسرز المحترفين الذين يعملون بشكل حر عبر الانترنت ويطمحون الى نشر ثقافة العمل الحر في الوطن العربي للحد من نسبة البطالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية، يمكنك الانضمام لهم وان تكون احد رواد التغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *