تعرف على العمل الحر
15 أبريل، 2014

ما هو العمل الحر ؟

 ما هو العمل الحر ؟

عندما تبدأ رحلة الإنسان في البحث عن مصدر للدخل، فإنه يتوجه إلى أحد أساليب العمل.

الأسلوب التقليدي المعروف لدى الجميع هو الوظيفة. لكن الوظيفة ليست أسلوب العمل الوحيد.

هناك مثلاً من يمتلك فكرة، وينشئ مشروعاً بِناءاً عليها وبذلك يتوجه إلى ريادة الأعمال.

وهناك من يمتلك مهارة معينة مثل التصميم، البرمجة، الترجمة، إعداد خطط الأعمال، إدخال البيانات، إلخ.. من المهارات، ويعمل هذا الشخص الذي يمتلك تلك المهارة بشكل مستقل وليس لصالح شركة أو جهة مشغلة ما. فهو بذلك يعمل بشكل حر. يعمل كـ فريلانسر

إذاً، العمل الحر هو أحد أساليب العمل.

ولأن العمل الحر أسلوب عمل فريد من نوعه، ويترك أثراً على جميع نواحي حياة الذي يعمل بشكل حر، فالعمل الحر يعتبر أكثر من أسلوب عمل، يعتبر أسلوب حياة. سوف نتبحر في هذا المفهوم قليلاً في المقالات القادمة فتابعونا.

وأنت، ما هي نظرتك للعمل الحر؟ وهل تعتقد أنه سيساهم في حل مشكلة البطالة المرتفعة في العالم العربي؟ هل جربت/ي أو تود تجربة العمل الحر؟ شارك معنا برأيك أدناه.

فريق الأكاديمية
فريق الأكاديمية

مجموعة من الفريلانسرز المحترفين الذين يعملون بشكل حر عبر الانترنت ويطمحون الى نشر ثقافة العمل الحر في الوطن العربي للحد من نسبة البطالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية، يمكنك الانضمام لهم وان تكون احد رواد التغيير.

2 Comments

  1. يقول Nedaa Jamal:

    العمل الحر أسلوب حياه شخصي بدون قيود من أي طرف خارجي , وأنا أود أن أعمل بأسلوب العمل الحر نظرا لمشكلة البطالة الكبيرة في بلدنا قد يحل جزءا من هذه البطالة .

  2. يقول areej:

    لقد تعرفت على فكرة العمل الحر منذ اربع اشهر عن طريق مجموعات مصرية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك وشعرت حينها بان هدا بالضبط ما اريده حيت انني اطمح لاكون مترجمة حرة وانا متحمسة جدا لدلك واود العمل كمترجمة حرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *