منصات عربية للعمل الحر .. تعرّف عليها

خطوات العمل في مجال كتابة المحتوى
9 أغسطس، 2015
4 خطوات لرفع سعرك بشكل إيجابي
11 أغسطس، 2015

منصات عربية للعمل الحر .. تعرّف عليها

منصات عربية للعمل الحر

اعتاد المستقلون العرب على ارتيادِ المنصاتِ الأجنبية للعملِ عليها، هُم وأصحابُ المشاريعِ أيضًا. اذا بحثنا في الأسبابِ سنجدُ أبعادًا كثيرةً لها، سواءً على صعيدٍ شخصي أو على صعيد الثقافة العامة للمجتمعِ العربي، أو بسبب عدم توفّرِ منصات عربية للعمل الحر مناسبه موثوق بها.

عالمُنا العربي اليوم، تسوده حالةٌ إيجابية من الوعي والنهضة الفكرية والعلمية – حتى وان  كانت بالمستوى غير المطلوب – نثبتُ بها يومًا بعد يوم لأنفسنا ولغيرنا بأننا قادرون على المواكبةِ والمنافسة، بل وجديرون بها رُغمَ كلّ الصعاب. قد تكونُ تلكَ النهضةُ فتيلًا يُعيدُ لنا أمجاد الماضي، ويغيّر واقعنا الحاضر، ويفتح لنا الأبواب لمستقبلٍ واعد.

على الرغمِ من واقعِ الشبابِ العربي الصعب، وحالةِ التوتر السائدة، والحروبِ والدمار، برز لنا مفكرونَ ومبدعون، آثروا الصمود أمام المحن، والخروج من الواقعِ المؤلمِ بالتحدي والمواجهة، بالإبتكار والإبداع، وبتحمّل المسؤولية.

ظهرت في الآونة الأخيرة منصات عربية للعمل الحر، التي تُنافس بواجهتها وتصميمها المواقعَ الأجنبية، غيرَ مقلدةٍ لها بأفكارٍ ابتكارية، فقد تتشابه معها في الهدف والغاية وطريقة العمل، إلا أنها ثورة جديدة في عالم ريادة الأعمال عبر شبكة الإنترنت.

أضحت تلك المنصاتُ مجتمعًا إيجابيًا رائعًا ومثاليًا لروّادِ الأعمالِ، من أصحابِ المشاريع والمستقلين، ووفرت لهم سبلَ التواصل، وبنيةً تحتيةً لمزاولة أعمالهم، فحفظت لهم حقوقهم ويسّرت لهم سُبل تحويل الأموال، وكانت وسيلةً آمنة لإرسال المستحقات المادية واستقبالها، وأصبحت مصدرَ رزقٍ لكثيرٍ من الشباب الطموح، المُفعمِ بالحيوية والنشاط، المالكِ للمهارات والقدرات، الساعي لتغيير واقعه كيفما كان.

موضوعنا اليوم، يجمع لكم أشهر المنصاتِ العربية للعمل الحر، ويوضّحُ لكم فكرة عملها، ويضع لكم رابطًا لزيارتها، والتسجيلِ فيها بعد ذلك.

  • منصة مستقل للعمل الحر.

أحدُ مشاريعِ شركةِ حسوب، تصلُ بين أصحابِ المشاريع والمستقلين في العالم العربي.

يوفر مستقل للشباب العربي المبدعِ فرصًا للعمل وكسب دخلٍ مناسب من المشاريعِ المطروحةِ فيه، تسد بها احتياجاتهم الحياتية، وتطوّر من أنفسهم ومهاراتهم وقدراتهم.

إذا كُنتَ من أصحاب المشاريع، تستطيعُ استخدام مستقل لإنجازِ مشاريعك بسهولةٍ وأمان. إذا كنت مستقلًا، تمكنك المنصة من تصفّح المشاريع المطروحة، وتتيحُ لك إضافة عروضكَ لإنجازها.

يضمنُ لك مستقل حقوقك كاملةً، ويعملُ كوسيطٍ بين صاحبِ المشروعِ والمستقل.

لزيارة الموقع والتسجيلِ به : https://mostaql.com/

  • منصة كروة : واجهتك الأولى لأعمالك.

كروة موقع خدمي يقوم على إيجاد طرق ميسرة للعمل عن بعد بحيث يجمع بين الشباب الطموح القادر على تقديم الخدمات عبر الإنترنت وبين الراغبين لهذه الخدمات في بيئة آمنة.

يسعى كروة على إبتكار طرق الكترونية فعالة وحديثة تسهل لكل من مقدمي الخدمات والراغبين لهذه الخدمات في التواصل وإنجاز الأعمال والإنتاج في بيئة آمنة وموثوقة. كما نهدف إلى مساعدة شباب الوطن العربي في إيجاد فرص للعمل الحر عن بعد وكذلك يساعد العاملين في كسب دخل اضافي تفي بإحتياجاتهم المستقبلية. أيضاً إتاحة الفرصة أمام الشباب المنتج الطموح في تنفيذ خطط تسويقية وترويجية للإعلان عن خدماتهم عبر توفير أدوات تساهم في عرض الأعمال والخبرات والإنجازات ضمن صفحة تمثله وتساعد على إنتشار الإعلان الإلكتروني في وسائل الإعلام الجديد. تم تهيئة موقع كروة لخدمة مجتمع تفاعلي على الشبكة العنكبوتية ينتمي للعالم العربي والإسلامي وينافس المواقع الالكترونية العالمية ومواقع العمل والتوظيف.

لزيارة الموقع والتسجيلِ به : http://krwah.com/

  • منصة أسناد : لبيع المنتجات الرقمية.

أسناد هو أسهل وسيلة لبيع المنتجات الرقمية على الانترنت. يساعد أسناد المبدعين العرب على بيع منتجاتهم وابداعاتهم الرقمية كالكتب، شروحات الفيديو، التصاميم وغيرها على الانترنت بسهولة.

لزيارة الموقع والتسجيلِ به : https://asnadstore.com/

  • منصة خمسات : لبيع وشراء الخدمات المصغرة.

خمسات هو موقع خدمي يجمع ما بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات المصغرة، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات.

يهدف خمسات لمساعدة الشباب العربي على الكسب الكترونيا من خلال أعمالهم، وكذلك رواد الأعمال والشركات الناشئة ستجد في خمسات المكان المناسب للحصول على الكثير من الخدمات التي تحتاجها وبسعر اقتصادي حيث يوفر لهم موقع خمسات ضمان 100% لكل من البائع والمشتري.

لزيارة الموقع والتسجيل به : https://khamsat.com

  • أكاديمية حسوب : لصنّاعِ المحتوى المستقلين.

تهدف أكاديمية حسوب إلى توفير مقالات ودروس عالية الجودة حول مجالات مُختلفة وبلغة عربية فصيحة.

ستركّز أكاديمية حسوب بشكل رئيسي حول البرمجة بمُختلف فنونها، التصميم والجرافيكس بمُختلف ألوانه، إدارة الأعمال بمُختلف تفرّعاتها، التسويق والمبيعات بمُختلف أشكالها إضافة إلى إدارة الخواديم بشكل عام وبالـ DevOps بشكل خاص.

الفكرة الرائعة والجديدة في المنصة، أنها توفر لك إمكانية الكتابة فيها وفق شروطٍ وقواعد محددة مسبقًا، بمقابل مادي، حسب نوع المقالات وجودتها وعددها، فهي بذلك تصبح منصةً للعمل الحر في مجال الكتابة والتحرير، وتفتح بذلك الأفق وتوفر فرصًا لصنّاع المحتوى بالعمل مقابلِ أجرٍ ماديّ.

لزيارة الموقع والتسجيلِ به : http://academy.hsoub.com/

الجدير بالذكر، أنّ ( منصة مستقل / أسناد / خمسات / أكاديمية حسوب ) ، هي مشاريع لشبكة حسوب  لتطوير الويب العربي.

  • المحترفون العرب : للعمل عن بعد.

المحترفون العرب للعمل عن بعد من خلال اسناد الأعمال لمحترفين عرب يعملون في المنزل في العديد من المجالات مثل الترجمة والتصميم والبرمجة وادخال البيانات

لزيارة الموقع والتسجيل به : http://arabproz.com/

  • منصة مكتبي : لتوفير فرص العمل عبر الإنترنت.

تأسست شركة  MAKTABY من قبل سيدة مصرية تمتهن الكتابة وريادة الأعمال.

إن مؤسسوا هذا المشروع قد تفهموا التحديات اليومية التي يمر بها المواطن المصري والعربي للحفاظ على سيرة مهنية جيدة والتحصل على دخل يساعد على العيش الكريم. فمن هذه الحاجة الحقيقية جاءت فكرة هذا الابتكار حيث صمم فريق MAKTABY

منصة الكترونية تعمل على حل مشكلة من المشاكل الكبيرة الإجتماعية بمصر والعالم العربي  وهي ارتفاع معدلات البطالة ونقص التدريب الحديث على المهارات المهنية للتغلب على مشاكل لوجستية واجتماعية قد تحد من الفرص المهنية اللائقة.فالمنصة الالكترونية  MAKTABY يهدف الى جمع كافة فرص العمل المناسبة لأبناء الوطن العربي من كافة مواقع الاعمال الحرة بالعالم  ووضعها تحت يدي المستخدم العربي، وأيضاً توفر له الفرصة لانشاء سيرة ذاتية وملف سابقة اعمال على الموقع مع امكانية تحميلها لاستخدامها لاحقاً.

MAKTABY ليس المشروع الأول ذو الأثر الاجتماعي للمؤسسين حيث أنشأوا الشركة الأولى ذا وورك شوبس في العام 2012 بهدف رفع قيمة ووفرة التدريب على المهارات المبتكرة.

يهدف MAKTABY إلى إعطاء العامل الفرصة لاختبار الحرية والمهنية مع الحفاظ على الحياة الأسرية…مزيج يمكن أن يكون بعيداً جداً عن كونه أسطوري، وذلك من خلال مجرد استخدام منصات دليل الاعمل على الانترنت كـ MAKTABY .

يخطط MAKTABY أيضا لدمج منهجيات التدريب المبتكرة من خلال الانترنت وعبر وسائل الميديا المختلفة وذلك من خلال الشركة شقيقة The Workshops لاعتقادنا بأهمية توفير التدريب اللازم لمستخدمي الموقع.

إن لدينا آمال كبيرة لمجتمعنا … ونحن نسعى جاهدين لمساعدة أكبر قدر ممكن من العملاء، ونحن ندعوك لأن تكون جزءا من هذه الرحلة .

لزيارة الموقع والتسجيل به : http://www.maktaby-eg.com/Ar/

  • Golancing : متعة العمل بجوار قهوتك المفضلة.

منصة عربية متكاملة تجمع بين الشباب الراغبين في العمل عن طريق الانترنت, و بين أصحاب المشاريع الباحثين عن خبرات مناسبة لتنفيذ طلباتهم. و يمّكن موقع GoLancing.com العاملين المستقلين من جني الأرباح مقابل تقديم خدماتهم عن طريق قسمين رئيسين. قسم المشاريع و قسم الخدمات المصغرة.

لزيارة الموقع والتسجيل به : سيتم توفير الرابط حين تفعيله

كانت هذه افضل واشهر مواقع العمل الحر العربية، التي فتحت فرصًا وآفاقًا جديدة وواسعة للشباب العربي، لتكسر بذلك العمل الروتيني وتقضي على البطالة، نلقاكم باذن الله في موضوعٍ آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *