كيف تعمل كمستقل في مجال صناعة المحتوى
2 أكتوبر، 2015
كل ما تودّ معرفته عن منصة مستقل
5 أكتوبر، 2015

6 كتب يجب أن يقرأها كل مستقل

بشكلٍ أو بآخر القراءة تجعل منك شخصًا أفضل، هذه هي الكلمات التي شكلت نجاح مسيرة الكثيرين من العظماء عبر التاريخ. الأمر ذاته في مجال العمل الحرّ، حيث تصبح القراءة هي المصدر الأساسي والهام في اكتساب المهارات، ومعرفة الخبرات الخاصة بجميع المؤثرين في هذا المجال، بالإضافة الى تعلّم العديد من فروع العمل الحرّ المختلفة. لذا من أجل المساهمة في مجال إثراء المحتوى العربي في مجال العمل الحرّ، وبالإضافة الى تقديم دروس ومقالات شرح عالية الجودة بلغة عربية فصحى في مجالاتٍ مختلفة، قامت أكاديمية حسوب بإنشاء ست كتب إلكترونية يجب على كل مستقل أو راغب في العمل عبر الإنترنت أن يبدأ في قرائتها.

أكاديمية حسوب

أكاديمية حسوب هي أحد المشاريع التي تمتلكها شركة حسوب، والتي تقدم دروسًا ومقالات شرح عالية الجودة في المجالات المختلفة التي ترتبط بمجال العمل الحر مثل ريادة الأعمال، الكتابة، الترجمة، التسويق، المبيعات، البرمجة، الجرافيكس، وبعض مجالات العمل الحر المختلفة.

تم تأسيس أكاديمية حسوب عام 2015 وساهمت منذ تلك الفترة في تعليم العديد من الشباب والفتيات من شتى بقاع الوطن العربي، كما أنها ساهمت في سرعة سريان حركة العمل الحر عربيًا عن طريق تأهيل العرب في هذا المجال من خلال المقالات المختلفة.

قدمت أكاديمية حسوب حتى الآن ست كتب إلكترونية، يجب على كل راغب في البدء بمجال العمل الحر أن يبدأ في قرائتها من الآن.

1 – دليلك المختصر لبدء العمل عبر الإنترنت

هذا الكتاب موجه الى هؤلاء الأحرار الثائرين على نمط الحياة الممل والروتيني، والخارجين عن دائرة “لقمة العيش” و”عبد المأمور” وغيرها من الأمور التي تدعوا الى الإحباط والكسل والجبن دون بذل أي مجهود للثورة على تلك المفاهيم.

يمثل هذا الكتاب دليلًا مختصرًا يساعد الراغبين في دخول مجال العمل الحر، حيث يتحدث الكتاب عن الربح عبر الإنترنت، وأنواعه، بالإضافة الى توضيح مفصل عن كافة الطرق التي تستطيع سلوكها من أجل البداية. كذلك يتناول الكتاب طرق العمل عبر الإنترنت مثل التسويق الإلكتروني، المنتجات الرقمية، مواقع الاشتراكات، الخدمات المصغرة في خمسات، الترجمة، إدارة شبكات التواصل الإجتماعي، والتدوين وصناعة المحتوى.

يمكنك الإطلاع على الكتاب وتحميله مجانًا من  هنا.

2 – طريقك الى العمل الحر عبر الإنترنت

كتابٌ واقعي وصريح، يخبرك عن أكاذيب قصص الربح والثراء من خلال مواقع الإنترنت الخطيرة التي تعدك بالثراء بمجرد اشتراكك بها، وفي الوقت ذاته يمنحك بديلًا قويًا عن تلك الأكاذيب من خلال العمل الجادّ عبر الإنترنت والذي يُعد أفضل بكثير من الوظائف التقليدية.

يتحدث الكتاب عن العمل الحر من ناحية تعريفه، مميزاته، عيوبه، ومجالاته. ثم يتحدث بعد ذلك عن الكيفية التي تستطيع بها البدء في العمل الحرّ خطوة بخطوة، وأيضًا كيفية تحديد سعر المشروع وتقدير الوقت اللازم لإنجازه. كذلك يعرض الكتاب بعض المهارات اللازمة للعمل عبر الإنترنت مثل مهارات التواصل، ومهارات التفاوض والإقناع، ومهارات إدارة وتنظيم الوقت.

العديد من الأفكار الممتعة والشيقة التي تتناول جميع جوانب العمل الحرّ ستجدها في هذا الكتابّ المبسط.

 يمكنك الإطلاع على الكتاب وتحميله مجانًا من هنا.

3 – دليل استخدام مستقل

مستقل هي منصة العمل الحر للمستقلين العرب، والتي نشأت باكرًا هذا العام بهدف العمل كحلقة وصل بين أصحاب المشاريع الباحثين عن مستقلين من أجل القيام بتنفيذ أعمالهم، وبين المستقلين الباحثين عن مشروعات يقومون بتنفيذها مقابل الحصول على بعض الأموال. يحتوي موقع مستقل على أكثر من 107 ألف مستقل، بالإضافة الى انه امتلك مكانة راسخة بين منصات العمل الحر العربية في وقتٍ قصير نظرًا للمصداقية والاحترافية التي يتمتع بها هذا الموقع.

يبدأ العديد من المستقلين رحلتهم في عالم العمل الحر من خلال منصة مستقل، إلا أنه تواجهم العديد من المشاكل في التعامل مع الموقع أو كيفية الحصول على مشاريعٍ لتنفيذها. يُعد هذا الكتاب تجربة فريدة حيث يقدم شرحًا وافيًا وكافيًا لكل ما يخص منصة مستقل بالإضافة الى كيفية التعامل معها واستخدامها على الوجه الأمثل من أجل ضمان زيادة المشروعات التي تعمل عليها.

يمكنك الإطلاع على الكتاب وتحميله مجانًا من هنا.

4 – دليلك المختصر لبيع المنتجات الرقمية

المنتجات الرقمية هي أحد مشروعات العمل الحرّ التي يمكنك البدء بها دون الحاجة الى توفر رأس مال للمشروع! تشمل المنتجات الرقمية كل ما يمكن نشره أو تسويقه أو بيعه عن طريق الإنترنت مثل سلاسل الفيديوهات، البودكاست، البرامج والتطبيقات، الكتب الإلكترونية، التصميمات والجرافيكس، الصور، وغيرها من المنتجات المختلفة.

يحتوي هذا الكتاب على كافة المعلومات التي تحتاجها من أجل البدء في بيع المنتجات الرقمية، حيث يتناول الكتاب تعريفًا مفصلًا عن المنتجات الرقمية، وكيفية البدء في بيعها. كل ما عليك فعله هو إعداد كوبًا من القهوة، ثم الجلوس مستمتعًا بقراءة هذا الدليل.

يمكنك الإطلاع على الكتاب وتحميله من هنا.

5 – دليلك الى النشر الرقمي

يشبه هذا الكتاب الدليل المختصر لبيع المنتجات الرقمية، إلا أنه هنا أكثر تفصيلًا ويتناول جميع جوانب المنتج الرقمي على الأخص من ناحية إنشائه وتسويقه.

يغطي الكتاب العديد من الأفكار المختلفة مثل قائمة مليونيرات النشر الرقمي، تجربة الكاتب الشخصية في هذا المجال، كيفية الحصول على العملاء، بعض أخطاء المبتدأين في هذا المجال، تسويق المنتج الرقمي، صفات الناجحين في هذا المجال، كيفية تسعير المنتج والمحافظة عليه من السرقة، أهمية منصة أسناد وكيفية نشر المنتجات الرقمية من خلالها، بالإضافة الى العديد من الأفكار الأخرى.

يمكنك الإطلاع على الكتاب وتحميله من هنا.

6- دليلك المختصر للعمل كمسوق بالعمولة

التسويق بالعمولة أحد المجالات الرائجة في الوطن العربي في مجال العمل الحرّ، والذي يمكن أن يضمن لك دخلًا أساسيًا يغنيك عن أي وظيفة ثابتة أو مصدر دخل آخر.

يتناول هذا الكتاب جميع جوانب العمل في مجال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت، بالإضافة الى عرض لبعض النصائح والخبرات التي يوجهها الكاتب الى الراغبين بالعمل في هذا المجال.

يمكنك الإطلاع على الكتاب وتحميله من هنا.

فريق الأكاديمية
فريق الأكاديمية
مجموعة من الفريلانسرز المحترفين الذين يعملون بشكل حر عبر الانترنت ويطمحون الى نشر ثقافة العمل الحر في الوطن العربي للحد من نسبة البطالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية، يمكنك الانضمام لهم وان تكون احد رواد التغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *